مجلس الأمن الدولي يدين تفجير مدينة الصدر ويدعو الدول لدعم العراق

أكد أونلاين – بغداد

دان مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، التفجير الذي استهدف مدينة الصدر شرقي بغداد، مجدداً دعمه لأمن العراق ومواصلة الحرب ضد الإرهاب.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، في بيان اطلع عليه “أكد أونلاين”، ان “أعضاء مجلس الأمن نددوا بأشد العبارات بالهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع في بغداد يوم الاثنين، 19 تموز وأسفر عن مقتل 30 شخصاً على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 50 اخرين بجروح”.

وأعرب أعضاء المجلس عن “خالص تعاطفهم وتعازيهم لأسر الضحايا ولحكومة العراق، متمنين الشفاء العاجل والكامل لأولئك الذين جُرحوا”، مؤكدين “دعمهم لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه وعمليته الديمقراطية وازدهاره”.

وجددوا “التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين”، مؤكدين على “ضرورة محاسبة مرتكبي ومدبري وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المشينة وتقديمهم للعدالة”.

وحث المجلس “جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بفاعلية مع حكومة العراق وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد”.

واكد على أن “أي عمل إرهابي هو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه وأينما ومتى ما ارتكب وأيا كان مرتكبوه”.

وشدد على “ضرورة أن تكافح جميع الدول وبجميع الوسائل، ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي، التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان جراء الأعمال الإرهابية”.

وجدد أعضاء مجلس الأمن “تأكيد دعمهم لأمن العراق ومواصلة الحرب ضد الإرهاب، بما في ذلك ضد داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى