الغانمي يدعو العشائر لمساعدة الدولة في مواجهة الرمي العشوائي والدگة العشائرية

أكد أونلاين – بغداد

دعا وزير الداخلية عثمان الغانمي العشائر العراقية إلى مساعدة الجهات الحكومية برفض اي تصرفات او أفعال تسيء او تضر بالمجتمع من بينها ظاهرة الرمي العشوائي والدگة العشائرية.

وذكر بيان للوزارة، تلقاه “اكد أونلاين” ان “الوزير التقى بعدد من الشيوخ والوجهاء من مختلف مناطق البلاد، في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية، بحضور عدد من قادة وضباط الوزارة.

واكد الوزير خلال هذا اللقاء على شيوخ العشائر والوجهاء ان “يتحملوا مسؤوليتهم الوطنية تجاه بلدهم وأن يكثفوا التعاون مع الاجهزة الامنية كافة لتعزيز الأمن والاستقرار وضبط السلاح غير المرخص”، داعياً الى “ضرورة العمل على توجيه الأبناء على الإبتعاد عن التصرفات المخلة بالقانون”.

واشار الى ضرورة ان “يعمل الجميع بمساعدة شيوخ العشائر والوجهاء على رفض اي تصرفات او أفعال تسيء او تضر بالمجتمع من بينها ظاهرة الرمي العشوائي والدگة العشائرية ومساعدة الجهات الحكومية في مكافحة المخدرات والقضاء عليها ومتابعة أسعار المواد الغذائية وغيرها لتحقيق بيئة اقتصادية جيدة للشعب العراقي”.

واكد الغانمي على “خلق بيئة آمنة لإجراء الانتخابات المقبلة، وان يضع شيوخ العشائر والوجهاء يدهم بيد الحكومة العراقية”، مشدداً على أن “التغيير لا يأتي بالقوة بل بالانتخابات من أجل مستقبل زاهر للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى