منتخب فرنسا يستدعي ماركوس تورام ويقصي بريسنيل كيمبمبي

اكد اونلاين – بغداد
استدعى مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان، مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ماركوس تورام، لاستكمال التشكيلة المشاركة في كأس العالم بقطر.

تزامن ذلك مع بدء توافد اللاعبين إلى مركز كليرفونتين الاثنين، حيث يُعسكر لاعبو المنتخب، قبل توجّههم إلى الدوحة الأربعاء، علماً أن القرعة أوقعت فرنسا في المجموعة الرابعة مع أستراليا والدنمارك وتونس.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استدعاء ماركوس تورام، ليصبح اللاعب السادس والعشرين في قائمة المنتخب الفرنسي لكأس العالم.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد أن “ديشان قرر استكمال قائمة اللاعبين الذين اختيروا لكأس العالم في قطر، واستدعى مهاجماً إضافياً، هو ماركوس تورام” الذي سينضمّ إلى زملائه في الفريق بمركز كليرفونتين.

لغط بشأن تورام
صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية كانت أوردت أن ديشان استدعى ماركوس تورام، قبل ساعات من تسليم القوائم النهائية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن كأس العالم 2022.

لكن التغريدة الرسمية لمنتخب فرنسا على “تويتر”، التي أكدت تقرير الصحيفة، حُذفت لاحقاً، قبل أن يؤكد موقع إذاعة “مونتي كارلو” تقرير “ليكيب”.

وكانت تشكيلة المنتخب التي أعلنها ديشان الأربعاء الماضي، ضمّت 25 لاعباً فقط، لا 26، وهو العدد الذي يسمح به “فيفا”.

وأعرب تورام عن سعادته باستدعائه في “اللحظة الأخيرة”، إلى المنتخب المشارك في المونديال. وكتب على “تويتر”: “سعيد جداً لكوني جزءاً من مجموعة منتخب فرنسا لكأس العالم. حلم وفخر بالنسبة إليّ”.

وسجّل ماركوس تورام 13 هدفاً وصنع 4 تمريرات حاسمة مع بوروسيا مونشنغلادباخ في كل المسابقات هذا الموسم. استُدعي تورام 4 مرات مع المنتخب الفرنسي، لكنه شارك معه في كأس الأمم الأوروبية 2020، التي نُظمت عام 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا.

ماركوس تورام (25 عاماً) هو نجل المدافع الفرنسي السابق ليليان تورام، الذي فاز بمونديال 1998 مع المنتخب الفرنسي.

ديساسي بدل كيمبمبي
كذلك أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مدافع باريس سان جيرمان بريسنيل كيمبمبي “تعافى بشكل غير كافٍ من إصابته، ولن يشارك في كأس العالم”. واستدعى ديشان مدافع موناكو أكسل ديساسي بدلاً منه.

وأشار الاتحاد إلى أن القرار في هذا الصدد اتُخذ في كليرفونتين الاثنين، بعد حديث بين اللاعب وطبيب المنتخب الفرنسي الدكتور فرانك لو غال، ثم بين اللاعب وديشان.

وأشاد طاقم المنتخب بـ”صدق” كيمبمبي، وتمنّى له “أن يستعيد كل إمكاناته البدنية في أقرب وقت”.

لاعب باريس سان جيرمان شدد على أن وضعه الصحي “يأتي في المقام الأول”، مشيراً إلى أنه “لم يُرِد زعزعة استقرار” المنتخب، وتمنّى له النجاح في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى