الكهرباء تكشف عن حصيلة “حرب الأبراج” خلال اليومين الماضيين

اكد اونلاين – بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، عن تعرض عدد من أبراج لنقل الطاقة لتفجيرات خلال اليومين الماضيين في ثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”اكد اونلاين”، إن “حرب الابراج واستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية أخذت تتوسع لتشمل جميع المحافظات الشمالية بتفجيرات ممنهجة وعدائية في غضون الـ48 ساعة الماضية”.

وبينت أنه “يوم أمس مساء تم استهداف الخط الناقل (كركوك – القيارة الغازية جهد400KV) بعمل بتخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط خمسة ابراج وتوقف الخط عن العمل بالقرب من محطة It1A بين مفرق الشرقاط ومفرق الزوية في محافظة نينوى”.

واضافت انه “في نفس الليلة ايضاً، تم استهداف الخط الناقل (الشهيد عبد الله القديمة – الدور – شمال سامراء نزال حقل عجيل النفطي 132KV) بتفجير ابراج الخط بالقرب من حقل عجيل النفطي مما أدى الى خروجه عن الخدمة في محافظة صلاح الدين”.

وأشارت الوزارة إلى “استهداف الخط الناقل الشهيد (عبد الله- شرق تكريت – الشهيد عبد الله – الدور 132KV) بتفجير أدى الى سقوط برجين وتضرر وتقطع ارجل ثلاثة الابراج وزرع عبوات اخرى على نفس الابراج لم تنفجر لغاية الان، مما ادى الى خروج الخط عن الخدمة تحديدا في منطقة جلام البو عجيل في محافظة صلاح الدين”.

وتابعت بأنه “في نفس الليلة ايضا تم استهداف الخط الناقل (سامراء –  جنوب تكريت 2،1 جهد 132KV) بعبوة ناسفة على أحد الابراج مما ادى الى تضرر البرج وخروج الخط عن الخدمة في محافظة صلاح الدين”.

ولفتت الى انه “بعد ان تم استهداف الخط الناقل (القيارة – كركوك جهد 400KV) اول امس ليلاً بتفجير عبوات ناسفة استهدفت ارجل احد الابراج وزرع عبوات ناسفة تحت برج اخر على الخط وخروجه عن الخدمة تحديدا في منطقة طاري البغل في ناحية الرياض بمحافظة كركوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى