خلية الأزمة: هناك توقعات بفرض حظر شامل للتجوال خلال أيام العيد

 

أكد أونلاين – بغداد

لم تستبعد خلية الأزمة النيابية فرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك، نتيجة تزايد الاصابات بفايروس كورونا.

وقال عضو الخلية غايب العميري في تصريحات صحفية، تابعها موقع “أكد أونلاين”، إن لجنة الصحة والسلامة الوطنية لم تتخذ أي قرارات جديدة حتى الآن بخصوص الحظر الكلي أو الجزئي، لكن هناك توقعات بفرض حظر شامل للتجوال خلال أيام العيد”.

وأضاف أن “إمكانية تخفيف اجراءات الحظر بعد عطلة العيد مرتبطة بتقييم الموقف الوبائي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، وهذا القرار ستتخذه وزارة الصحة بحسب مجريات تطورات كورونا، أو تلجأ إلى إبقائه كما هو حالياً”.

وأشار إلى أن “جميع الخيارات مطروحة أمام اللجنة العليا بناء على المعطيات الحالية وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات والحالات الحرجة”.

وتابع العميري أن “اللجنة طرحت توصيات تتضمن إيقاف التعليم في المدارس والمعاهد والكليات والاعتماد على الحصص الإلكترونية، ومنع السفر من وإلى الهند من تاريخ الأول من أيار المقبل وحتى إشعار اخر، بسبب تسجيل زيادة كبيرة جداً في أعداد الإصابات والوفيات في دولة الهند وظهور سلالات متحورة جديدة من الفيروس تتميز بسرعة انتشارها وشدة العدوى ما يمثل تهديداً يفوق إمكانيات المؤسسات الصحية باستيعاب أعداد المرضى الداخلين إلى المراكز والمستشفيات وردهات العناية المركزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى