مسؤول حكومي: جميع شركات ومعامل وزارة الصناعة خاسرة وأتحدى الوزير تخفيض المنحة المالية

أكد أونلاين – بغداد

اكد مدير شركة الاسمنت الشمالية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، علي زيدان، اليوم الاحد، أن جميع شركات الوزارة خاسرة والرواتب تصرف من وزارة المالية بالمنحة.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي، تابعه “أكد أونلاين”، إن “من ضمن شروط العقد المبرم بين معمل اسمنت بادوش والمستثمر هو دفع رواتب الاجراء اليوميين والموظفين وليس كما تداولت بعض المواقع بأن العمال سيتم تسريحهم”.

وبين ان “المعمل لم يصل الى طاقة انتاجية تجعله من المعامل الرابحة لكن كان لدينا فرصة في مفاوضة المستثمر بشروطنا التي وضعناها”.

واشار الى ان “جميع شركات وزارة الصناعة خاسرة والرواتب تصرف من وزارة المالية بالمنحة، واذا قطعت المنحة فان جميع الشركات والمعامل ليس لديها اموال لصرف الرواتب”.

وتحدى زيدان، وزير الصناعة ان “كان يستطيع ان يخفض المنحة المالية الى 50‎”، مشيرا الى ان “من ضن الشروط هو معالجة المرشحات لان المناطق السكنية المحيطة بالمعمل تشكو كثيرا من الاتربة والغبار الناتج من عمليات انتاج الاسمنت”.

واكد ان “المستثمر سيعالج هذا التلوث البيئي وستقوم معاونية الاسمنت الشمالية بتقييم وضع المستثمر بعد عام من الان لمعرفة ما تم تطويره وماهي اليات العمل والى اي مرحلة وصل الاستثمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى