بهدف زيادة وتعزيز الإنتاج الوطني.. العراق يوقع عقداً لتوليد الطاقة النظيفة مع شركة مصدر الإماراتية

أكد أونلاين – بغداد

وقع العراق، اليوم الخميس، عقداً لتوليد الطاقة النظيفة، مع شركة “مصدر” الإماراتية، بهدف زيادة وتعزيز الانتاج الوطني من الطاقة النظيفة.

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار، خلال رعايته لحفل التوقيع بين وزارة الكهرباء وشركة مصدر الاماراتية على عقد توليد 2000 ميكاواط من خلال اقامة مشاريع استثمار للطاقة الشمسية في وسط وجنوب العراق الى ان “البلاد ينفذ خطة إحلال الطاقة النظيفة بدلا من الطاقة المنتجة بالوقود الاحفوري وبنسبة (20 – 25) بالمائة من الطاقة المنتجة والتي تعادل من (10-12) كيكا واط”.

وأضاف أن “التوقيع مع شركة مصدر الاماراتية التي تعد من الشركات الدولية الرصينة المتخصصة، خطوة مهمة لتطوير قطاع استثمار الطاقة النظيفة واستغلال الطاقة الشمسية في العراق”.

من جانبه أشاد وزير الطاقة والبنى التحتية لدولة الامارات سهيل المزروعي وعبر الدائرة التلفزيونية “بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين”، مؤكداً “دعم حكومته لمشاريع التعاون الثنائي في قطاع توليد الطاقة النظيفة ، وان شركة مصدر ستقوم بتسخير كافة امكانياتها الفنية والهندسية في تنفيذ هذه المشاريع”.

فيما اكدت رئيس هيأة الوطنية للاستثمار سهى النجار على “اهمية العقد الاستثماري لتوليد الطاقة النظيفة مع شركة مصدر الاماراتية ، الذي يحقق اهداف الحكومة في الحصول على طاقة نظيفة بكلفة اقل، فضلاً عن اعتماد معايير البيئة النظيفة والصحة والسلامة”.

وكشفت النجار عن “خطط الحكومة لتوقيع مزيد من العقود التي تسهم في تعزيز الطاقة التوليدية ، وبما يغطي الحاجة المحلية”.

وبحسب البيان فقد “حضر حفل التوقيع وزير الكهرباء ماجد مهدي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى