امانة الوزراء تكشف عن اعداد برنامج لمتابعة المشاريع

اكد اونلاين_بغداد

أعلنت أمانة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، تفاصيل إضافية لمشروعي الحوكمة الإلكترونية وبوابة أور، فيما أشارت إلى العمل على برنامج خاص لمتابعة جميع المشاريع في البلاد.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح، تابعته اكد اونلاين، إن “مشروع الحوكمة الإلكترونية هو ملف حيوي ومهم جدا ويحظى باهتمام حكومي واسع، والحكومة العراقية وضعت المشروع ضمن أولوياتها في البرنامج الوزاري والمشروعات المهمة”.

وأضاف، أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الأمين العام حميد الغزي ترأست اللجنة العليا الخاصة بهذا المشروع، ووصلت إلى مراحل متقدمة في هذا الملف الحيوي”، مشيرا الى أن “الأمانة حولت منذ سنوات مخاطباتها الى البريد الإلكتروني وأنهت البريد الورقي”.

وتابع، أن “مشروع الحكومة يتضمن ربط جميع الوزارات في الامانة العامة ليكون تداول الوثائق الرسمية الكترونيا، ليتم بعدها ربط بقية المحافظات والمؤسسات لتكون شبكة حكومية كاملة”

ونوه، أن “هذه الشبكة ستكون مؤمنة بشكل كامل وغير قابلة للاختراق، حيث عمل عليها الكادر التقني والهندسي في الأمانة العامة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات وجهودها من خلال تشكيل فريق استشاري من قبل عدد من المختصين والأكاديميين في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والاستشارات”.

وأكد، أن “هذا الفريق عمل الكثير من البرامج أهمها برنامج خاص سيكون بداخل الأمانة العامة لمتابعة جميع المشاريع في العراق ونسب إنجازها ومراحل تقدم العمل والتلكؤ ايضا”.

ولفت الى أن “مركز البيانات الوطني أطلق بوابة اور للخدمات الإلكترونية والتي تقدم اكثر من 50 خدمة إلى المواطنين عبر الدخول اليها”.

وذكر، أن “موضوع صحة الصدور وانجاز المعاملات بين دوائر التسجيل وكاتب العدل نجح ايضا”.

وبين، أن “هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها بوابة اور الإلكترونية التي نظمها مركز البيانات الوطني وبامكان اي مواطن الدخول إلى هذه البوابة والتسجيل على المواقع الالكترونية الخاصة لكل وزارة تقدم الخدمات للمواطنين”.

وأشار إلى أن “اغلب الوزارات والمؤسسات التي تقدم خدمات الكترونية إلى المواطنين ستكون موجودة من ضمن البوابة”.

وأوضح، أن “هذه البوابة تم اطلاقها منذ اكثر من شهر وخصصنا خط هاتف لاستفسارات المواطنين وهو 5599”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى