النزاهة تضبط هدرا بقيمة 700 مليار دينار في صلاح الدين

اكد اونلاين_بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، ضبط مغالاة أفضت بهدر 700 مليون دينار في محافظة صلاح الدين.

وقالت الهيئة في بيان، تلقته اكد اونلاين، إنه “قادت عمليات التحري والضبط التي نفَّذتها هيئة النزاهة الاتحادية إلى الكشف عن وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء الأدوية في دائرة صحَّة مُحافظة صلاح الدين، أفضت إلى حدوث هدرٍ بالمال العام ناهز (700,000,000) مليون دينارٍ خلال شهرٍ واحدٍ فقط”.

وأكَّدت، أن “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين، الذي انتقل إلى دائرة الصحة في المحافظة – قسم الصيدلة، للتحرّي والتدقيق بشأن وجود مُغالاةٍ في أسعار مُشتريات الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة لشهر تموز من العام الجاري، تمكَّن من كشف حالات مغالاةٍ في الأسعار وهدر في المال العام بلغ (684،692,500) مليون دينار خلال الشهر المذكور”.

وأضافت، إن “العملية أسفرت عن ضبط أربعة مُتهمين في لجنتي المُشتريات واعتدال الأسعار في دائرة صحَّة صلاح الدين، فضلاً عن ضبط نسخٍ مصدقة من مُعاملات الشراء البالغ عددها 26 معاملة”.

وبينت، انه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعملية التي نفذت بناءً على مُذكرة ضبطٍ قضائية، وعرضها رفقة المُتهمين على السيد قاضي مـحـكـمـة تحـقـيق صلاح الديـن المختصة بقضايا الـنزاهة، الذي قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى