الرئاسة التركية والادارة الامريكية تبحثان الشأن العراقي في البيت الابيض

اكد اونلاين – بغداد

كشفت الرئاسة التركية، اليوم الخميس، انها تجري مشاورات مع الادارة الامريكية بشأن الاوضاع في العراق ودولاً أخرى.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، في بيان اوردته وسائل الاعلام وتابعها “اكد اونلاين”، انه “بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة في المنطقة”.

وبين ان “الاجتماع حصل في البيت الأبيض وتناول الجانبان خلاله العلاقات الثنائية ومسألتي وباء كورونا والتغير المناخي، إضافة إلى التطورات في العراق وأفغانستان وسوريا وليبيا وقبرص وشرقي المتوسط، والتطورات الإقليمية الأخرى”.

واشار الى “التشديد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التركية الأمريكية، وتم تبادل وجهات النظر حول الخطوات الواجب اتخاذها لزيادة التعاون الاقتصادي”.

واضاف انه “تم التركيز على زيادة الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، وتفعيل الآليات اللازمة لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين لتصل إلى 100 مليار دولار، والتأكيد على ضرورة التعاون الدولي للحيلولة دون حدوث أزمات إنسانية جديدة في أفغانستان ولإيصال المساعدات الإنسانية إلى البلاد في أسرع وقت ممكن”.

واوضح قالن انه “جرى التنويه إلى أهمية التضامن بين حلفاء الناتو، وضرورة حل الخلافات بينهم عبر الحوار والمفاوضات. وتم تقييم الوضع في منطقة القوقاز، والتأكيد على أهمية استمرار الجهود متعددة الجوانب لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى