دراسة طبية تحذر: متحورات كورونا تنتقل عبر الهواء

اكد اونلاين – بغداد

كشفت دراسة طبية امريكية، اليوم الخميس، ان السلالات الجديدة لفيروس كورونا تميزت عن الفيروس الاصلي بأنها تنتقل عبر الهواء.

وقال باحثون من “ماريلاند” الدراسة التي أعدوها، ان “الأقنعة القماشية والجراحية شائعة الاستخدام تقلل كمية الفيروسات التي تدخل للجهاز التنفسي عبر الهواء بمقدار النصف تقريبًا”.

وقال الدكتور دون ميلتون، أستاذ الصحة البيئية في كلية الصحة العامة التابعة لـUMD: “تقدم دراستنا الأخيرة دليلًا إضافيًا على أهمية انتقال العدوى عبر الهواء، نحن نعلم أن متغير دلتا المتداول الآن معدي أكثر من متغير ألفا”.

ويشير البحث إلى أن “المتغيرات المتتالية تستمر في التحسن في السفر عبر الهواء، كما أن التهوية الأفضل والأقنعة الضيقة، بالإضافة إلى التطعيم، يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر المتزايدة”.

واوضح الباحثون ان “كمية الفيروس في الهواء القادمة من المصابين بالعدوى من نوع ألفا كانت أكبر بعامل 18 مما يمكن تفسيره بزيادة كميات الفيروس المكتشفة في مسحات الأنف واللعاب”.

واكدوا “لقد علمنا بالفعل أن الفيروس في اللعاب ومسحات الأنف قد زاد في عدوى متغير ألفا، يمكن أن ينتقل الفيروس من الأنف والفم عن طريق رذاذ القطرات الكبيرة بالقرب من شخص مصاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى