قفزة في اسعار النفط

اكد اونلاين – بغداد

تراجعت أسعار النفط عالمياً، اليوم الاثنين، على خلفية ارتفاع سعر الدولار وعودة الانتاج الامريكي للخام.

وذكرت وسائل اعلام اقتصادية تابعها “اكد اونلاين”، ان “اسعار الخام ارتفعت بعد خسائر متواصلة تكبدها جراء ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الاخرى إلى أعلى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع، وزيادة عدد الحفارات بالولايات المتحدة على الرغم من أن ما يقرب من ربع الإنتاج في خليج المكسيك ما زال متوقفا في أعقاب إعصارين”.

وبينت ان “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفضت 65 سنتا أو 0.90% إلى 71.32 دولارا للبرميل في الساعة 05:07 بتوقيت غرينتش بعد هبوطها 64 سنتا يوم الجمعة”.

واضافت ان “العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 60 سنتا أو 0.80% إلى 74.74 دولارا للبرميل بعد تراجعها 33 سنتا يوم الجمعة”.

واوضحت ان “سعر النفط هبط مع اقتراب الدولار من أعلى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع عقب ارتفاعه يوم الجمعة نتيجة بيانات لمبيعات التجزئة الأميركية جاءت أفضل من المتوقع. وعزز ذلك التوقعات بأن يبدأ الفدرالي الأميركي في خفض مشتريات الأصول في وقت لاحق من هذا العام”.

ولفتت وسائل الاعلام الى ان “ارتفاع عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة أدى إلى الحد من ارتفاع أسعار النفط بعد أن ارتفع عدد حفارات النفط والغاز من 9 إلى 512 في الأسبوع المنتهي في 17 أيلول فيما يعد أعلى مستوى منذ نيسان 2020 كما أنه يمثل ضعف العدد المسجل في هذا الوقت من العام الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى