التيار الصدري يرى الانتخابات المبكرة “غير مجدية” ويستعد لتظاهرة مليونية لتأجيلها

اكد اونلاين – بغداد

وصف النائب عن كتلة سائرون، رياض المسعودي، اليوم الخميس، الانتخابات المبكرة بأنها “غير مجدية ونتائجها معروفة”، مشيرا الى أن القواعد الشعبية للتيار الصدري تطالب بتظاهرات مليونية لتأجيل الانتخابات.

وقال المسعودي في تصريح صحفي تابعه “اكد اونلاين”، إن “التيار الصدري متمثلاً بزعيمه مقتدى الصدر لم يطالب بتأجيل الانتخابات أبداً، والتيار كان شريكاً أساسياً في الإسراع بإعادة تشكيل مفوضية الانتخابات وقانونها الجديد للشروع بالانتخابات المبكرة”.

وأضاف أن “الجميع يعلم كيف سارت الأمور باتجاه حرق العراق وتعميق الفساد والمحاصصة، والامور أصبحت واضحة بشكل جلي للتيار الصدري بأن انتخابات تشرين لن تأتي بجديد”.

وأضاف أن “الذهاب باتجاه الانتخابات يستوجب إجراء إصلاحات حقيقية، والقوى السياسية الشيعية تعهدت بإجراء إصلاحات اثر مطالبتنا المستمرة، ما يعد دليلاً على وجود خلل في المنظومة السياسية والاقتصادية والأمنية”.

ولفت المسعودي إلى أن “هذه التعهدات بإجراء إصلاحات لن تجري إلا بعد الانتخابات، وبالتالي لن يكون هناك حلاً ومجالاً لتطبيق الإصلاحات بعد الانتخابات، كون هناك شركاء آخرين في العملية السياسية هم الكرد والسنة والتركمان، وجميعهم لا يهتمون بمقررات القوى السياسية الشيعية، حيث لديهم قرارات أخرى”.

وأوضح أن “دخول التيار الصدري في انتخابات تشرين 2021، لن يكون مجدياً أو نافعاً، والنتائج محسومة والقوى السياسية معروفة ونسبة المشاركة معروفة أيضاً”.

واكد المسعودي أن “القواعد الشعبية للتيار الصدري هي التي تنشر هذه المنشورات، وتلك القواعد هي التي تطالب بتنظيم تظاهرات مليونية للطاعة والولاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى