النفط يواصل خسائره لليوم السادس على التوالي

اكد اونلاين – بغداد

تواصل أسعار النفط خسائرها لليوم السادس، اليوم الخميس، لتصل إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ الطلب على الوقود وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وذكرت وسائل اعلام اقتصادية، تابعها “اكد اونلاين”، ان خام برنت هبط 85 سنتا أو 1.3% إلى 67.38 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزل 1.2% امس الأربعاء.

واشارت الى ان الخام الأمريكي الغربي الوسيط خسر 93 سنتا أو 1.4% إلى 64.53 دولارا للبرميل بعد أن تراجع 1.7% في الجلسة السابقة.

وتابعت أن كلا المؤشرين القياسيين خسرا أكثر من 5% خلال الجلسات الست الماضية، ويتداولان بالقرب من أدنى مستوى لهما منذ 24 ايار في الجلسة السابقة.

وبينت وسائل الاعلام ان الانزلاق استمر حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن زيادة الإصابات الناجمة عن نوع دلتا لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة امس الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 435.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ كانون الثاني 2020، لكن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 696 ألف برميل إلى 228.2 مليون برميل.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 27 – 28 تموز الماضي أن المسؤولين أشاروا إلى أن انتشار متغير دلتا يمكن أن يؤخر مؤقتًا إعادة فتح الاقتصاد بالكامل، ويقيد سوق الوظائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى