مجلس الخدمة الاتحادي: شمول الأوائل من خريجي الأقسام العلمية والمهنية والصناعية بالتعيين

اكد اونلاين_بغداد

كشف مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم السبت، عن شمول الأوائل من خريجي الأقسام العلمية والمهنية والصناعية بالتعيين.

وقال مدير الدائرة القانونية في مجلس الخدمة الاتحادي سلمان غضبان حسن في تصريح،تابعته اكد اونلاين، إن “قانون الموازنة العامة الاتحادي رقم 23 سنة 2021 المادة 12 ثانياً/ أ التي أوقفت التعيينات وضعت استثناءات لبعض فئات معينة مشمولين بالتعيين”.

وأضاف، أن “من يسمح بتعيينهم هم المشمولون بقانون تدرج المهن الطبية والصحية رقم 6 لسنة 2000 المعدل، وكذلك المشمولون بقانوني 67 و59 لسنة 2017″، مبينا أن “الثلاثة الأوائل من الطلبة الخريجين من الأقسام العلمية والكليات والمعاهد التي تمنح شهادة البكلوريوس والدبلوم مشمولون كذلك حسب المادة 1 من قانون تشغيل الثلاثة الأوائل رقم 67 لسنة 2017”.

وأضاف، أنه “من هذا يتضح أن خريجي الأقسام العلمية والمهنية والصناعية من حملة شهادة الدبلوم مشمولون بنص القانون 67 لسنة 2017 بالتعيين”.

وتابع أن “مجلس الخدمة الاتحادي سعى بكل ما يمتلكه من إمكانيات للحد من ظاهرة التسرب الوظيفي من خلال توجيه كتب الى عدة وزارات منها المالية وهيئة التقاعد ووزارة التخطيط بالإضافة الى جميع الوزارات لتزويد المجلس بالملاك الوظيفي”، مشيرا الى أن “مجلس الخدمة سوف يمارس الدور الرقابي الذي نص عليه قانون المجلس رقم 4 لسنة 2009”.

وتطرق غضبان أيضاً لملف التنسيب والاستثناء في التعيينات، موضحاً أن “التنسيب يجب أن يكون بأضيق الحدود على ألا يتجاوز سنة أو 3 سنوات في كل الحالات”، موضحا أن “الموظف ينسب من دائرة للعمل بدائرة أخرى في حالة الحاجة الى الاختصاص وأنه بعد مرور ثلاث سنوات وعندما لم تستوف الدائرة النقص من خلال التعيين يجب نقل الموظف في مثل هذه الحالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى