هيئة الاستثمار تضع خطة لحل أزمة السكن وارتفاع اسعار العقارات

اكد اونلاين – بغداد

اكدت هيئة الاستثمار الوطنية، اليوم الأربعاء، انها اعدت خطة للحد من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، مبينة ان مشاريعها ستسهم بتخفيف الزخم السكاني في بغداد.

وقالت رئيسة الهيئة سهى النجار، في تصريح صحفي تابعه “اكد اونلاين” إن “من ابرز اسباب ارتفاع اسعار الوحدات السكنية قلة العرض وزيادة الطلب، ونحن نعمل على الحد من هذا الارتفاع”.

وبينت ان “السيطرة على الاسعار ستكون من خلال انشاء 11 مدينة سكنية في بغداد والمحافظات، حيث تم استحصال الموافقات والبدء بإعدادها كملفات استثمار خاصة بالقطاع السكني وبمساحات مختلفة”.

واشارت الى ان “مشكلة التوسع السكاني الكبير من أبرز المشاكل التي تواجه العاصمة بغداد منذ سنوات عديدة، والتي بدأت بعد هجرة سكان المحافظات الى بغداد بحثاً عن فرص عمل، ورافق ذلك توسع في المساحات المخصصة للقطاع السكني والذي يستوجب توفير خدمات وبنى تحتية”.

واكدت النجار أن “الظروف التي مرت بالبلاد حالت دون إنجاز المشاريع التي توفر الخدمات”.

ولفتت الى أن “هنالك عدداُ من المشاريع مستمرة بالإنجاز تم سحبها خارج حدود أمانة بغداد بهدف تخفيف الزخم الحاصل في بغداد مثل مشروع بسماية ومشاريع مستقبلية اخرى جارٍ العمل عليها ، من أبرزها مشروع مدينة الرفيل المكون من 106 الاف دونم وموقعها سيكون في الاراضي المحيطة لمطار بغداد الدولي”.

وتابعت النجار ان “تلك المشاريع ستسهم في امتصاص البطالة وتحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة، فضلاً عن تخفيف الزخم السكاني في بغداد والمناطق الاخرى”.

واوضحت أن “قطاع الاستثمار يحظى بأهمية اقتصادية كبيرة، وخاصة أنه يلعب دوراً في تكوين رأسمال ثابت، لاسيما ان العديد من الدول القطاعية تلجأ لتعظيم مواردها من خلال الاعتماد عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى