وزارة الصحة تضع خطة جديدة للتلقيح ضد وباء كورونا

اكد اونلاين – بغداد

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنها بصدد الانتهاء من وضع خطة جديدة لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا تغطي 80% من الفئة المستهدفة.

وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الامير، في تصريح صحفي، إن “كمية اللقاحات التي تعاقدنا عليها جيدة جداً وستجعلنا قادرين على تحقيق نسبة 80% من تغطية الفئة المستهدفة نهاية العام الحالي، وهذه النسبة ستوصلنا للمناعة المجتمعية”.

وبين أن “كميات اللقاح تأتي بشكل أسبوعي وتوزع على جميع المحافظات”، مؤكداً أن “كميات اللقاحات ستكون كبيرة جداً والوقت المحدد هو اربعة أشهر وإذا جمعناها مع لقاح كوباكس ستصل إلى 40 مليون جرعة وإذا طرحنا منها 10 يكون لدينا 30 مليون جرعة، يجب أن تصرف خلال الاربعة أشهر المتبقية لهذه السنة”.

واوضح أن “الوزارة تعمل على إعداد خطة أوشكت على الانتهاء ستعمم على دوائرها والعمل بموجبها لتوسيع منافذ التلقيح”، لافتاً إلى أن “الخطة ستشمل تكوين فرق ميدانية سواء للوزارات أو استثمار العيادات المتنقلة أو حتى الفرق الجوالة لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من التلقيح حتى نهاية العام”.

واشار عبد الامير الى ان “نسبة التلقيح للفئة المستهدفة وهي تشمل الأعمار من 18 فما فوق، بلغت 8% حتى الان”.

وختم بالقول ان “الوزارة عليها أن تحقق نسبة تلقيح للفئة المستهدفة تصل إلى 80% حتى نهاية العام الحالي”، موضحاً أن “كميات اللقاح الموجودة كافية لتغطية هذه النسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى