الصحة تحذر من موجة رابعة أشد خطورة لكورونا

اكد اونلاين – بغداد

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، من موجة رابعة لفيروس كورونا أشد خطورة من الموجة الحالية.

وقالت عضو الفريق الإعلامي للوزارة، ربى فلاح حسن، في بيان ورد لـ”أكد أونلاين”، ان الوزارة “سجلت اليوم زيادة بأعداد الوفيات، وتراجع بسيط بالاصابات، ولكن ما زال معدل الاصابات في تزايد ولا نستند على هذا الانخفاض لاننا ما زلنا في مرحلة الخطر ولم نتجاوزها”.

واكدت على ان “الوضع الوبائي خطير والنظام الصحي  اصبح مهددا بالخطر في حال استمرار عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية”.

واشار الى ان “لبس الكمامة شبه معدوم في الشارع العراقي والتجمعات الكبيرة والمناسبات وعدم الاكتراث بالتعليمات والاجراءات الوقائية مستمر على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة في جميع بياناتها من خطورة الوضع الوبائي”.

وتابعت حسن “امتلأت المستشفيات بالحالات الحرجة والشديدة ورغم ذلك عدم الالتزام مستمر والزيادة الكبيرة باعداد الاصابات وفي تضاعف وقد تفوق القدرة الاستيعابية للمؤسسات الصحية وانهاك الكوادر الطبية والصحية”.

وأوضحت انه “من الممكن تعرض البلاد لموجة اخرى رابعة كما حدث في بعض بلدان العالم التي بالفعل دخلت بموجة رابعة اخطر من سابقتها”، داعية الى “تعاون الجميع من خلال الالتزام بالاجراءات الوقائية”.

وطالبت حسن “المواطنين بالتسجيل على المنصات الالكترونية وان تعذر ذلك فمراجعة اقرب منفذ تلقيحي لغرض اخذ اللقاح”، مؤكدة ان “اللقاحات متوفرة وبكميات كافية في المنافذ التلقيحية في بغداد وجميع المحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى