لجنة نيابية تنتقد الكاظمي: غير قادر على مطالبة امريكا بسحب قواتها

اكد اونلاين – بغداد

انتقد رئيس لجنة مراقبة البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، محمد البلداوي، اليوم السبت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لعدم التزامه ببرنامجه الحكومي، مطالبا اياه بتنفيذ قرار مجلس النواب المتعلقة بانسحاب القوات الاجنبية من العراق.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، إن “الوفد العراقي المتواجد في امريكا عليه الالتزام بقرار مجلس النواب وبرنامج الحكومة العراقية الذي تعهد به الكاظمي والزام الجانب الامريكي بالانسحاب العسكري  من العراق”.

واضاف أن لجنته “عقدت لقاءات موسعة مع وزراء الخارجية والداخلية والدفاع قبل توجه الوفد الحكومي لواشنطن لتنفيذ قرار انسحاب القوات الاجنبية من العراق”.

ووصف البلداوي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بأنه “غير قادر على الطلب من الجانب الامريكي سحب قواته العسكرية من العراق”، مضيفا أن “الكاظمي خانه التعبير حيال ذلك بعكس رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي الذي طالب مرات عدة وزير الخارجية الامريكي السابق مايك بومبيو بضرورة سحب القوات الامريكية من العراق”.

واعتبر “وجود القوات الامريكية في العراق خطة  للهيمنة والسيطرة على دول المنطقة”، مشيراً إلى أن  “لوجودها خطر كبير على الوضع الامني في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى