الصحة تقرع ناقوس الخطر: الموجة الثالثة لكورونا لا يمكن احتمال اعراضها

أكد أونلاين – بغداد

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، أن العراق دخل في الموجة الثالثة من وباء كورونا وأن اعراضها لا تحتمل واعداد الوفيات بارتفاع مستمر، مشددة على ان الوضع الوبائي خطير جدا.

وقال الوكيل الفني المكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي في بيان ورد لـ”أكد أونلاين”، إن “الوضع الوبائي في العراق خطير جداً وهناك عدد كبير من الراقدين في المستشفيات من الحالات الخطرة”.

واشار الى ان “الوزارة اعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصا في زيارة عرفة”، مشيراً إلى أن “عدد المرافقين مع المرضى كبيرة جداً واغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة”.

ولفت الى أن “عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافٍ بسبب الاعداد الكبيرة للمصابين، ولا نستطيع اجتياز ازمة الوباء وتقليل عدد الداخلين الى المستشفيات إلا باخذ اللقاح”.

وشدد العقابي على أن “اعراض الفيروس خطيرة جداً ومن الصعب تحملها، والخلاص من هذا الخطر هو التطعيم”، داعيا “المرضى والمرافقين للالتزام بإرشادات الكوادر الطبية وعدم ادخال الهيترات والامتناع عن التدخين داخل الردهات”.

وتابع “نحن الان في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الاصابات والوفيات في تزايد مستمر”، داعياً “القوات الامنية الى تعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف امام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين”.

وأكد العقابي “لا نستطيع القضاء على هذا المرض الا بالتطعيم اذا على المواطنين اخذ اللقاحات للوقاية ولسلامتهم من المرض”، مضيفاً “لا ننسى ان نشيد  بدور كافة ملاكاتنا الطبية والصحية والتمريضية والساندة والادارية والاعلامية والامنية لجهودهم المبذولة ولغاية اليوم لمواجهة الوباء”.

وناشد الجميع “بالتكاتف والتعاون في نشر التوعية عبر وسائل الاعلام او منصات التواصل الاجتماعي وعن طريق التواصل المباشر وغير المباشر وفي كافة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لحفظ الامن الصحي للبلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى