وزير التجارة يوجه بتقديم الدعم اللوجستي لمحافظة ذي قار بعد فاجعة مستشفى الحسين

أكد أونلاين_بغداد

وجه وزير التجارة، “علاء الجبوري”، اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات غذائية ومالية وتقديم الدعم اللوجيستي لمحافظة “ذي قار”.

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، إن “وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، ترأس اليوم، اجتماعًا ناقش فيه معطيات فاجعة الناصرية والحادثة الأليمة التي أودت بعدد كبير من أبناء شعبنا في هذه المحافظة”.

وأوضح، أن “وزير التجارة ناقش عددًا من القضايا المهمة التي تتحمل مسؤوليتها، شركات ودواء الوزارة، تقديم مساعدات لأبناء المحافظة تتلخص بتشكيل خلية أزمة ولجنة وزارية برئاسة وكيل الوزارة الإداري وعدد من المديرين العامين لبحث الآليات التي يمكن أن تقدمها وزارة التجارة كدعم مادي ومعنوي لأبناء المحافظة”.

وقال البيان “كذلك تقرر، خلال الاجتماع، تقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى عوائل الضحايا من المتوفين والجرحى ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وكذلك قرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية من أبناء المحافظة مهمتها التنسيق مع محافظة ذي قار لتقديم الدعم المادي واللوجيستي وإمكانية المساهمة في تأهيل المباني التي تعرضت للضرر في دائرة صحة ذي قار”.

وأكد الوزير “استنفار كل الإمكانات لدوائر شركات الوزارة لوضعها تحت توجيهات محافظ ذي قار؛ كذلك حث خلية الأزمة على التواصل مع المحافظة لإمكانية إيصال المواد الغذائية بشكل عاجل وتقديم المساعدات المادية لعوائل الضحايا خلال الساعات المقبلة”.

وأشار إلى “توجيه وزير التجارة بضرورة إتباع إجراءات السلامة المهنية في مفاصل العمل بالوزارة كافة، ضمانًا للسلامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى