الصحة تعلق على تسجيل إصابات بسلالة كورونا الهندية في العراق

أكد أونلاين – بغداد

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، عدم تسجيل أي إصابة بسلالة دلتا الهندية لفيروس كورونا، فيما أعلنت عن المباشرة باختبار أجهزة تكشف جميع الفيروسات.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح تابعه “أكد أونلاين”، إن “السلالة الأولى والسلالة الثانية البريطانية هي الأكثر تسجيلاً في العراق، وحتى الآن لم نسجل ظهور السلالة الجديدة أو الهندية المتحورة”.

وأشار إلى أن “هناك أجهزة اختبار ومختبرات تم تحديثها قادرة على اكتشاف أي نوع من الفيروسات وسيبدأ العمل التشغيلي بها خلال يومين”، مؤكدا على “ضرورة الالتزام بقواعد الوقاية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وغسل اليدين فضلاً عن تلقي اللقاح”.

ولفت البدر الى أن “هناك زيادة كبيرة وملحوظة بشكل عام في عدد إصابات كورونا، وخاصة بين الشباب متوسطة الأعمار، وهي نسبة أكثر مما كانت عليه سابقاً”، موضحا أنه “خلال الأشهر الماضية كانت هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات منها حالات حرجة وصعبة”، مؤكدا أن “المؤسسة الصحية قادر على التعاون مع هذه الزيادة الخطيرة”.

وبين ان “الوزارة شرعت بتنفيذ الخطة الموسعة في استيراد وتوزيع اللقاحات، بالإضافة الى زيادة عدد المنافذ الخاصة في تلقي اللقاح”، مذكراً بأن “وزارة الصحة حذرت بشكل متكرر من خطورة الوضع، فضلاً عن عدم الاكتراث من قبل المواطنين في التجمعات المختلفة”.

وشدد البدر على أن “الوضع حساس ويحتاج الى تضافر جميع الجهود ومنها دور وسائل الإعلام في التحذير من خطورة هذا الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى