الإعلام الأمني: عملية واسعة لتأمين خطوط نقل الطاقة في نينوى

أكد أونلاين – نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الاثنين، اطلاق عملية امنية واسعة في محافظة نينوى لتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية وملاحقة خلايا تنظيم داعش.

وقالت الخلية في بيان تلقى “أكد أونلاين” نسخة منه، إنه “نفذت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش والشرطة التابعة لقيادة عمليات نينوى عملية أمنية واسعة من ثمانية محاور لملاحقة عناصر داعش والمطلوبين في المحافظة وتأمين خطوط نقل الطاقة“.  

واضافت، “وانطلقت العملية بمشاركة اللواء ٢١ و ٣٣ والاقسام التابعة لقيادة العمليات باسناد من مكافحة المتفجرات والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع والطبابة التابعة لهيئة الحشد الشعبي وقطعات الجيش العراقي متمثلة بـ(اللواء ٩٢ واللواء ٧٥ ) وقطعات من (فوج سوات نينوى والفوج التكتيكي لشرطة نينوى)”.  

وتابعت، “وتشمل العملية إجراء بحث وتفتيش وتدقيق أمني في القرى المحيطة لـ(الطريق العام موصل – تلعفر والطريق العام موصل محلبية) وتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة من العمليات التخريبية للمجاميع الإرهـابيـة“.  

وأشارت إلى أنه “توزعت القوة المشتركة على ثمانية محاور رئيسة لإتمام الواجب المناط بها لتجفيف مصادر الإرهاب الداعشي والبحث عن مطلوبين قضائياً“.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى