الكاظمي يؤكد خلال لقائه سفراء الاتحاد الأوروبي إنهاء الحكومة جميع التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات

أكد أونلاين – بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، أن الحكومة العراقية انهت جميع التحضيرات اللازمة لاجراء الانتخابات المقبلة، وذلك خلال لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى “أكد أونلاين” نسخة منه، إنه ” استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سفراء الاتحاد الأوروبي في العراق. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الأوروبية وسبل تطويرها، والتأكيد على أهمية الدعم الأوروبي للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي مجال مراقبة الانتخابات، وتجديد الدعم الأوروبي لقرار مجلس الأمن الدولي ذي الرقم 2576، الداعم للإسهام الدولي في مراقبة الانتخابات العراقية”.

وأكد الكاظمي خلال اللقاء، “تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الانتخابات المبكّرة في موعدها، في 10 تشرين الأول القادم، وتوفير الظروف الملائمة لضمان أن تكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي”.

وأكد السفراء من جانبهم، “دعم دول الاتحاد الأوروبي لتوجهات الحكومة العراقية الرامية الى فرض سيادة القانون والإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن اهتمامها المتزايد بتنمية الفرص الاستثمارية التي ستثمر عن توفير المزيد من فرص العمل”.

كما عبّروا عن “ثقتهم بقدرة الحكومة على تلبية مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة والايفاء بمعايير حقوق الإنسان”.

وأكد السفراء “استعداد الاتحاد الاوروبي ودوله لتقديم الدعم الذي يحتاجه العراق لتنظيم الانتخابات المبكرة، وفق الاولويات التي تحددها الحكومة العراقية، وبالشكل الذي يعزز المشاركة الواسعة، ويحترم السيادة العراقية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى