الداخلية تقبل 1500 إيزيدي في الشرطة لتشكيل لواء حماية سنجار

أكد أونلاين – نينوى

أكد محافظ نينوى نجم الجبوري قبول 1500 إيزيدي في الشرطة لتشكيل لواء حماية سنجار.

وقال الجبوري في تصريح تابعه “أكد أونلاين” إن القوات الموجودة حاليا هي قوات من شرطة الحدود بين سوريا والعراق في قاطع سنجار ولدينا لواء من الفرقة 15 والفرقة 20 بالقاطع موجودة هناك أيضا.

وحسب الجبوري أنه تباحث أمس مع وزير الداخلية حول اتفاق للحكومة المركزية مع حكومة اقليم كردستان يقضي بإنشاء لواء من الشرطة المحلية من الازيديين، لافتا الى أن  هذا الموضوع طرح مؤخرا مع رئيس الوزراء، وامس ابلغني وزير الداخلية بأنه تم قبول 1500 منتسب من هذا اللواء من اهل سنجار الازيديين الموجودين في مخيمات اقليم كردستان.

وأضاف محافظ نينوى أنه بقي بحدود أكثر من الف شخص، لحد الان لم تجرى مقابلتهم وهؤلاء يتألفون من الايزيديين الموجودين في منطقة سنجار و20% من هذا العدد من القبائل العربية المنتشرة بالمنطقة.

وأظهر نجم الجبوري لوزير الداخلية العراقي أنه بأمس الحاجة لاختزال الوقت لاقرب مايمكن، لأن الادارة المحلية في سنجار مرتبطة بصورة وثيقة مع وجود هذا اللواء.

ووفقا للجبوري فأن مباحثات ستجري مع وزير الداخلية ورئيس الوزراء ووزير المالية، “لغرض اختصار الوقت لاقل مايمكن، حتى يتكامل هذا اللواء ويأخذ مكانه داخل سنجار والمدن النواحي التابعة للقضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى