طريقة استعادة الرسائل القديمة على الواتساب في هاتفك الجديد

أكد أونلاين – بغداد

يرغب بعض الأشخاص في الاحتفاظ بسجلات الدردشة حول تغيير أرقام الهواتف أو الخطوط لتطبيقات المراسلة الاجتماعية، وخاصة تطبيق WhatsApp الأكثر استخدامًا في العالم، ولتحقيق ذلك، إذا كنت تريد الانتقال من iPhone إلى iPhone أو من Android إلى Android وفي نفس الوقت تريد أن تحتفظ برقم هاتفك ، ولكن عندما يتم تغيير رقم هاتفك ، تبدأ الأمور في أن تصبح أكثر تعقيدًا.

الخطوة الأولى:

قم بعمل نسخة احتياطية من سجل دردشة WhatsApp على هاتفك الحالي واستخدم رقمك الحالي. واعمل نسخة احتياطية المحلية و نسخة على جوجل درايف Google Drive.

يمكنك العثور على خيار النسخ الاحتياطي في: الإعدادات ، والدردشة ، والنسخ الاحتياطي للدردشة. يعني بعد القيام بذلك يصبح لديك نسخة احتياطية محدثة مرتبطة بالرقم الحالي ،
وهو أمر مفيد إذا كنت بحاجة إلى استعادة حسابك إلى الرقم القديم. الخطوة الثانية: قم بتثبيت بطاقة SIM جديدة في الجهاز الجديد.

لذا فإن أفضل ما يجب فعله هو عدم إضافة أي حسابات ، أجد أنه من الأفضل إيقاف تشغيل البيانات و WiFi تمامًا. قم بتشغيل هاتفك الجديد حتى يتمكن من تلقي الرسائل النصية .

الخطوة الثانية :

بعد إجراء نسخ احتياطي لهاتفك الحالي (القديم) ، تحتاج إلى تغيير رقم الهاتف في حساب WhatsApp الخاص بك إلى الرقم الجديد على ذلك الجهاز (القديم).

انتقل إلى “الإعدادات” و “الحسابات” و “تغيير الرقم” واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. بعد ذلك ، سيرسل WhatsApp رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق إلى هاتفك الجديد. أدخل هذا الرمز في هاتفك الحالي (القديم).
سيؤدي هذا إلى إقران حساب WhatsApp الخاص بك (وجميع محفوظات الدردشة الحالية) برقمك الجديد .

الخطوة الثالثة:

قم بتشغيل WiFi ، وتثبيت WhatsApp على هاتفك الجديد ، وتسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك الجديد ، وتأكد من اختيار الحساب الصحيح. سيوفر لك WhatsApp خيار استعادة سجل الدردشة .

وفقًا للتقارير ، فإن أصعب طريقة هي استعادة نسخة احتياطية سابقة من Google Drive ، حدد هذا الخيار. عند الانتهاء ، سيقوم WhatsApp بتسجيل خروجك من جهازك القديم ، وسيتم عرض جميع محفوظات الدردشة على جهازك الجديد كما كان من قبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى