المفوضية تعلن عن تطبيق إلكتروني للاستدلال على البطاقات الانتخابية

أكد أونلاين – بغداد

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الخميس، عن تطبيق إلكتروني في الهواتف الذكية للاستدلال على البطاقات البايومترية، فيما كشفت عن لجنة مختصة لمطابقة بيانات البطاقة البايومترية قبل توزيعها على المواطنين.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “أكد أونلاين” إن عدد الناخبين المحدثين لبياناتهم بلغوا مليونا و700 مواطن لغاية منتصف شهر نيسان الماضي”، مبينة أن “المفوضية لديها برنامج لتطابق البصمات والاسماء والبيانات لغرض التحقق منها قبل ارسالها الى شركة اندرا الاسبانية للطباعة، وبالفعل قبل مدة وجيزة باشرت المفوضية بارسال بيانات مليون و300 ناخب الى الشركة من اجل طباعة البيانات وتعبئتها ورزمها على البطاقة البايومترية”.

وتابعت، “بعد تسلم البطاقات المطبوعة من شركة اندرا الاسبانية، فهناك لجنة مختصة تطابق البطاقات والتأكد من صحتها وفعاليتها قبل توزيعها على الناخبين”، لافتة الى أن “المفوضية تستعد لحملة وخطة اعلامية حول عملية توزيع بطاقات الناخبين، خاصة وأن هناك مدة محددة لتوزيع البطاقة البايومترية”.

ودعت الغلاي، “المواطنين ممن سجلوا بياناتهم قبل فترة التحديث الى مراجعة مراكز التسجيل لتسلم بطاقاتهم”، لافتة الى “وجود تطبيق الكتروني على الهواتف الذكية (سجل الناخبين) يمكن المواطنين من الاستدلال على موقع البطاقة وتحديد مكان ومركز تواجدها”.

وتابعت أن “المفوضية في طور الاستعداد للبدء بالمحاكاة في الاجهزة للتأكد من دقتها وسرعتها، بحضور شركة ميرور الكورية والشركة الفاحصة والامم المتحدة والمنظمات المحلية ووسائل الاعلام”، موضحة أن “هذه المحاكاة ستكون لاكثر من مرة للتأكد من سلامة الاجهزة”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في 30 ايار الماضي، أن نتائج التصويت ستُعلن خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى