صالح: العراق يدعم علاقات متوازنة لتخفيف التوترات الإقليمية والدولية

أكد أونلاين – بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أن العراق يدعم إقامة علاقات متوازنة لتخفيف التوترات الإقليمية والدولية، داعيا إلى التنسيق لمواجهة تحديات الإرهاب والتطرف والتغير المناخي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقى “أكد أونلاين” نسخة منه أن رئيس الجمهورية برهم صالح تسلم، اليوم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفراء كل من، الجمهورية التركية علي رضا كوناي، والفيلبين جنيرسو كالونك، وجمهورية روسيا الاتحادية إيلبروس كونتراشيف، والصومال ليبان شيخ محمود، وأوزبكستان بهرامجان اعلايوف، وأثيوبيا حسن تاجو ليجاس”.

وأكّد صالح، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن “العراق ينطلق من مبدأ أساسي يقوم على ضرورة التكاتف الدولي في مواجهة التحديات العالمية المختلفة، ويدعم التنسيق الدولي والإقليمي لتخفيف حدة التوترات والأزمات، وتعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون والتنسيق وتحقيق المصالح المشتركة للشعوب والبلدان”.

وأضاف، أن “تحديات مواجهة الإرهاب والتطرف، والأزمات الصحية والتغير المناخي وحماية البيئة تمثل تحديات مشتركة ينبغي التعاون والتنسيق في شأنها”، لافتاً إلى أن “البلد يتطلع نحو البناء والإعمار، عبر تعزيز فرص الاستثمار في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات العلمية والثقافية”.

وعبّر رئيس الجمهورية، عن أمنياته “للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى