رسمياً.. تعيين هانز فليك مدرباً لمنتخب ألمانيا الأول

أكد أونلاين – بغداد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تعيين هانز فليك، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، مدربا للمنتخب الأول بعد بطولة يورو 2020.

وكان الاتحاد الألماني قد أعلن في وقت سابق رحيل يواخيم لوف عن تدريب المنتخب الأول عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد 15 عاما قضاها على رأس القيادة الفنية.

الاتحاد الألماني أعلن، الثلاثاء، أن هانز فليك سيتولى تدريب منتخب ألمانيا عقب انتهاء منافسات يورو 2020، وذلك بعقد يمتد حتى 2024

فليك أعلن في وقت سابق رحيله عن تدريب بايرن ميونخ عقب نهاية الموسم المنصرم، في ظل الخلافات العديدة التي نشبت بينه وبين المدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

وأشار الاتحاد الألماني إلى أن فليك عمل مساعدا ليواخيم لوف في المنتخب الألماني بين عامي 2006 و2014، ونجح معه في الحصول على بطولة كأس العالم بالبرازيل، قبل الانتقال إلى العمل كمدير رياضي للاتحاد الألماني، ومنه إلى هوفنهايم ثم بايرن ميونخ.

من جهته، عبر فليك عن سعادته بتولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، مؤكدا تطلعه لقيادة “المانشافت” لتحقيق الإنجازات خلال السنوات المقبلة.

وقال فليك في هذا الصدد: “سارت الأمور بسرعة مفاجئة بالنسبة لي، لكنني سعيد جدا لأن أكون قادرا على العمل كمدرب للمنتخب الوطني”.

وأضاف: “انتهى الموسم للتو، قضيت عامين في بايرن ميونخ ساعداني على أن تكون روح الفريق وسلوك اللاعبين رائعين، وسآخذ معي الكثير في تشكيل عملي”.

وأردف: “أتطلع حقا لقيادة المنتخب الألماني، لأنني أستطيع أن أرى الجودة الرائعة للاعبين، وخاصة اللاعبين الشباب في ألمانيا”.

وأتم فليك تصريحاته بالتأكيد على أمنيته في قدرة يواخيم لوف على تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب الألماني في يورو 2020 قبل رحيله عن تدريب “المانشافت”.

يُذكر أن فليك كان على رأس المرشحين لتدريب برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة، خلفا للهولندي رونالد كومان الذي تشير التقارير إلى إمكانية رحيله عن الفريق الكتالوني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى