المفوضية تكشف العدد النهائي للمرشحين ووقت اجراء الانتخابات المقبلة

 

 

أكد أونلاين – بغداد

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن العدد النهائي للمرشحين لخوض الانتخابات والتحالفات المشاركة فيها، فيما أكدت انها تستعد الآن لأداء الانتخابات في موعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للمفوضية في بيان تلقى “أكد أونلاين”نسخة منه، إن “فترة تسجيل التحالفات السياسية واستقبال القوائم المرشحين انتهت أمس بتاريخ 1/5″، موضحاً أن “عدد المرشحين المسجلين بلغ 3523 والتحالفات السياسية بلغت 1002 مرشحين وأن الأحزاب قدمت 1634 مرشحا”.

وأضاف، أن “عدد التحالفات بلغ 42 تحالفا مصادقا عليه، والأحزاب المشاركة 267 حزبا لديه شهادة تأسيس”، مبيناً أن “مفوضية الانتخابات تستعد الآن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، بحسب بيان صدر عن مجلس المفوضين بأن 10 تشرين الأول موعد إجراء الانتخابات النيابية، وهو موعد حتمي لا رجعه فيه”.

وأشار البيان إلى أن “المفوضية الان مستعدة لمرحلة الاقتراع، وشكلت لجنة وضعت آلية اختيار موظفين الاقتراع من مؤسسات الدولة، وايضا اعدت نماذج لورقة الاقتراع وارسلتها لشركة ميرو الكورية لغرض برمجة الاجهزة عليها”.

وتابع أن “المفوضية استعدت بإعادة وتأهيل وصيانة أجهزة تسريع النتائج، وأجهزة الإرسال وتدريب الموظفين الفنين المختصين على آلية صيانة الأجهزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى