الأمن النيابية تكشف عن تورط منتسبين أمنيين بتهريب المخدرات وتطالب بقيادة خاصة لمكافحتها

أكد أونلاين – بغداد

وصف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، اليوم الجمعة، المخدرات بأنها أشد خطراً من الإرهاب، وفيما اتهم منتسبين في الأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع تجار المخدرات، دعا إلى تشكيل قيادة خاصة لمكافحة المخدرات.

وقال الزيادي في تصريح صحفي، إن “خطر المخدرات أشد من الإرهاب على المواطنين، واللجنة اقترحت تشكيل قيادة خاصة بمكافحة المخدرات، وملاحقة المتاجرين بها ومن يدعمهم لإحالتهم الى القضاء”.

وأكد على ضرورة “تبني افكار جديدة تساهم في محاربة هذه الظاهرة ومنع استفحالها”، مشيراً إلى أن “هناك تواطؤ من قبل بعض المنتسبين مع تجار المخدرات، لذلك يجب أن يكون هنالك دور كبير لقيادات الأجهزة الأمنية في متابعة هؤلاء”.

وتساءل الزيادي “هل من المعقول أن تأتي المخدرات من خارج حدود العراق لتصل الى العاصمة بغداد من دون وجود من يسهل للمتاجرين بالمخدرات الطرق؟”، لافتاً إلى أن “المخدرات تأتي من خارج العراق ولا تصنع داخله، لذلك على الأجهزة الأمنية العمل بجد لمكافحتها”.

وبين أن “وزير الداخلية عثمان الغانمي أكد للجنة مداهمة المناطق التي تنتشر فيها المخدرات وإلقاء القبض على مجاميع كبيرة ومصادرة أنواع المخدرات، وبالتالي الأجهزة الأمنية تعمل لكن ظاهرة المخدرات توسعت”.

وختم بالزيادي بالقول “من الضروري أن تكون هناك توعية مجتمعية من قبل الحكومة، إضافة إلى أهمية دور رجال الدين والعشائر لانحسار ظاهرة تفشي المخدرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى