الصدر ما زال صامدا

المراقب السياسي

في تغريدته الأخيرة اثبت زعيم التيار الصدري بأنه ما زال ثابتا على ما وعد به برفض الحكومات التوافقية , والتي تجمع الفائز والخاسر على خط سواء لتشكيل حكومة أطرافها حاكمون معارضون ومعارضون حاكمون.

 

وقال الصدر في تغريدة موجهة الى من اسماهم النواب المستقلين في البرلمان العراقي الجديد : ان الحكومات التوافقية التي توالت على العراق , لم تنفع العراق ولا العراقيين , واضرت به عاما بعد عام.

ودعا الصدر للخروج من عنق التوافق , من خلال دعم النواب غير المنتمين الى الأحزاب التي تشجع وتدعم التوافق لتشكيل حكومة تتضمن في طياتها الحاكم والمعارض.

وقال الصدر : لابد من خوض تجربة الحكومة الوطنية , فلعلها تكون بداية للنهوض من الواقع المرير , الذي يمر به العراق من جميع النواحي , وتحديا للضغوطات الخارجية.

وأعطى الصدر فرصة للمستقلين بتولي أمور   المسؤولية اذا كانوا لا يثقون بالتيار الصدري , باعتباره جزء من الأحزاب التي توالت على حكم العراق منذ الاحتلال ولحد الان .

جدير ذكره ان عقدة العملية السياسية متوقفة في العراق بتهديد الاطار التنسيقي بتعطيل جلسة البرلمان لترشيح رئيس للجمهورية , والتي لا يمكن ان تعقد الا بحضور ثلثي أعضاء البرلمان , حسب قرار المحكمة الاتحادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى