مسرور برزاني: هجوم مخمور يتطلب ذلك تعاوناً قوياً ومحكماً بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي

اكد اونلاين_بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، على أن تهديد تنظيم داعش أصبح حقيقياً على حياة المناطق التي يسكنها الكرد خارج إدارة الإقليم، عقب هجوم نفذه عناصر التنظيم على قرية بمحيط بلدة مخمور المتنازع عليها في نينوى، وأوقع ضحايا وجرحى من الأهالي وقوات البيشمركة.

وقال بارزاني في بيان، تلقته اكد اونلاين، انه “بأسف وحزن عميقين، وإثر هجوم إرهابيي داعش على قرية خدر جيجة في سفوح جبال قره جوخ، استشهد عدد من المواطنين والبيشمركة الأبطال فيما أصيب عدد آخر بجروح، حيث أصبح إرهابيو داعش تهديداً حقيقياً على حياة أهالي المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم”.

وأضاف، انه “يتطلب ذلك تعاوناً قوياً ومحكماً بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بأسرع وقت ممكن، للمضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء تنامي إرهابيي داعش ومحاولات تنظيم صفوفهم ووقف هجماتهم واعتداءاتهم الوحشية وحماية حياة البيشمركة وسكان تلك المناطق”.

وتابع، انه “في هذا الإطار، تؤكد حكومة إقليم كردستان استعدادها لتعزيز أي تعاون وتنسيق لمكافحة الإرهاب وتحقيق استقرار الوضع في العراق بشكل عام، والمناطق التي تتعرض إلى اعتداءات داعش بشكل خاص”.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى