الحردان يثير السخرية والتهكم ببيان الاعتذار عن مؤتمر التطبيع مع اسرائيل

اكد اونلاين – بغداد

أثار ما يسمى بـ”رئيس صحوة العراق” وسام الحردان، اليوم الاحد، الضحك والسخرية باعتذاره وتراجعه عن اعلانه الدعوة لتطبيع العلاقات بين العراق واسرائيل، حيث ادعى انه “لم يعرف” مضمون بيان مؤتمر السلام والاسترداد الذي تلاه بنفسه مساء الجمعة في اربيل.

وقال الحردان في بيان نشرته وسائل اعلان محلية “لقد حضرت الى مؤتمر (السلام والاسترداد) الذي عُقِد في اربيل يوم الجمعة، وكل التصور الذي احمله عن هذا المؤتمر وكما أبلغني القائمون عليه انه دعوة الى المحبة والتسامح بين ابناء الشعب العراقي بعد الانتصارات التي تحققت على الارهاب الداعشي”.

واضاف “بعد عودة الاستقرار الى المدن المحررة من الارهاب ببركة دماء ابناء الشعب العراقي بكل مكوناتهم، وبخاصة ونحن على اعتاب استحقاق انتخابي يتطلب التكاتف وتظافر الجهود للانتقال الى مرحلة جديدة”.

وتابع “على هذا الاساس قرأت البيان الذي كُتِب لي دون معرفتي بمضمونه، ولكني تفاجأت بزج الكيان الصهيوني وعملية التطبيع التي يتضمنها البيان”.

وأردف الحردان “لهذا فأني في الوقت الذي استنكر مضمون البيان الختامي وما ورد فيه جملة وتفصيلا، وأتبرأ امام شعبي وابناء محافظتي العزيزة وابناء عشيرتي من ذلك البيان وما ورد فيه، فأني اعتذر لكم يا ابناء شعبي العزيز ولكم ايضا يا ابناء الشعب الفلسطيني وسائر الشعوب الاسلامية والعربية بسبب هذا البيان وحضوري المؤتمر”.

وأثار هذا “الاعتذار” السخرية والتهكم بين العراقيين، وتوالت ردود الافعال الساخرة والناقمة من قبل عامة الناس والكتل السياسية لتصل الى حد المطالبة بإسقاط الجنسية العراقية عن وسام الحردان وطرده خارج الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى