الخارجية الأميركية تعتذر لـ”يوتيوبر” عراقي

أكد أونلاين – بغداد

علّق القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، جو هود، اليوم الاثنين، على مناشدة لـ”يوتيوبر” عراقي هدد بالانتحار في حال لم يستدعيه الرئيس الاميركي جو بايدن للعيش في الولايات المتحدة.

الشاب العراقي، علي عادل، هو “يوتيوبر” معروف بمناشداته التي يطلقها بشكل طريف، والتي يوجهها عادة إلى الرؤساء الأميركيين، لمساعدته في حل مشكلات محلية مثل نقص الخدمات والكهرباء، أو إطلاق النار العشوائي.

وفي آخر مقطع مصور للشاب، تابعه “أكد أونلاين”، ناشد الرئيس بايدن وهدد مازحا بأنه “سيرمي نفسه من سطح منزله”، وهو ما لفت نظر وزارة الخارجية الأميركية، خاصة وأن تسجيل الفيديو ترافق مع سماع صوت إطلاق نار قريب منه، كما أنه تطرق إلى حادثة حريق مستشفى محافظة ذي قار الجنوبية، والذي راح ضحيته العشرات من مرضى فيروس كورونا والأطباء في المستشفى.

لكن المسؤول الأميركي اعتذر لعلي عادل عن تلبية طلبه زيارة الولايات المتحدة بسبب ظرف كورونا، معرباً عن أمله بأن يلتقيه يوما في العراق لأكل “الباجة”.

ونشر علي استجابة وزارة الخارجية معلقا عليها “للأسف أنا لا أحب الباجة”.

وحظي تسجيلا علي عادل، وجوي هود، بتفاعل عبر آلاف التعليقات الطريفة، وأخرى أشادت بطريقة علي في الاحتجاج على نقص الخدمات في بلاده.

واشتهر علي على نطاق واسع بعد مناشدتين باللغة الإنكليزية البسيطة، وجه واحدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتخليصه من مشكلة نقص الكهرباء، والأخرى للرئيس بايدن، حول مشكلة الشارع غير المعبد أمام منزله.

ودأب علي على تكرار طلبه زيارة الولايات المتحدة، وخاصة مدن “نيويورك ولاس فيغاس”.

 

https://www.facebook.com/aliadil.0fficial/videos/2965439570363634/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى